شروط الاستخدام العامة

1. الهدف

تهدف شروط الاستخدام العامة الواردة هنا (والمشار إليها بالاختصار “CGU” إلى تعريف وتحديد الطرائق التي نضع فيها تحت تصرف المستخدمين مجموعة مواقع الإنترنت التي تنشرها (والمسماة فيما يلي “الموقع/المواقع”)، وكذلك شروط الدخول إلى هذه المواقع وزيارتها. و من بينها amanouzpress.com

2. تعريفات

بالنسبة لما تحتاجه هذه الشروط :

عبارة “شروط الاسنخدام العامة” أو “CGU” تدل على الأحكام الموجودة في هذه الشروط، التي يوافق عليها المستخدمون والتي تنظم الدخول إلى المواقع واستخدامها.

“تعليق/تعليقات” : تدل على النص الذي يكتبه المستخدم للتعليق على المحتويات (انظر أدناه تعريف المحتوى). يمكن لأي زائر أن يرى تعليقات المستخدمين على المواقع.

“حساب المستخدم” : يدل على المساحة المخصصة للمستخدم على المواقع عن طريق اسم معرِّف وكلمة مرور، وعلى وجه الخصوص يستطيع أن يستقبل فيها نشرات إخبارية.

“المحتويات” : تدل بصورة عامة على المحتويات والمعلومات الموجودة على المواقع، وتحديدا الصور والرسوم والنصوص والمقالات والمخططات والتسجيلات الصوتية والفيديوية، وكذلك برامج تشغيل الفيديو والصوت (انظر أدناه تعريفاتها).

“محتويات المستخدم” : تدل على النصوص والرسوم والصور والتسجيلات الصوتية والفيديوية بكل أنواعها الموضوعة التي يضعها المستخدمون تحت تصرف الآخرين في إطار المساحات التشاركية.

“المساحات التشاركية” : تدل على كافة الصفحات الموضوعة تحت تصرف المستخدمين على المواقع والتي تسمح لهم بالتعليق على المحتويات.

“مشغل الفيديو Player-Vidéo” : هو البرنامج الذي يسمح بتشغيل المحتويات الفيديوية. إن مشغل الفيديو قابل للتصدير ويسمح للأطراف الأخرى المرخص لها عن طريق عقد بعرض هذه المحتويات على مواقعها وفقا لما هو محدد في هذه الشروط العامة للاستخدام. هذا البرنامج هو مشغل الفيديو ذاته الخاص باليوتيوب الذي تستعمله امانوزبريس (راجع شروط خدمة YouTube).

“مشغل الصوت Player-Audio” : هو البرنامج الذي يسمح بتشغيل المحتويات الصوتية. إن مشغل الصوت قابل للتصدير ويسمح للطرف الثالث المرخص له عن طريق عقد بعرض هذه المحتويات على موقعه وفقا لما هو محدد في هذه الشروط العامة للاستخدام.

“الخدمات” : تدل على الخدمات المتاحة على أو عن طريق المواقع والتي تنشرها امانوزبريس.

“خدمات الشركاء” : تدل على الخدمات التي تقدمها أطراف أخرى شريكة والمتاحة على و عن طريق المواقع، وتحديدا بواسطة روابط موجودة في مختلف الفقرات.

“المواقع” : تدل على المواقع التي تنشرها امانوزبريس المعروضة في القائمة 1 من هذه الشروط العامة للاستخدام، وكذلك جميع الأشكال الأخرى لهذه المواقع مهما كانت طريقة الدخول إليها (تحديدا مواقع أو تطبيقات للهاتف الجوال و/أو الحاسب اللوحي تابلت).

“المستخدمون” : هو أي شخص يزور هذه المواقع.

3. قبول شروط الاستخدام العامة

إن أي استخدام للمواقع يجري وفقا لشروط الاستخدام العامة هذه التي هدفها تحديد طرق استخدام الخدمات والمحتويات التي تقدمها المواقع.

إن أي دخول إلى المواقع يعني تطبيق هذه الشروط والموافقة عليها. إن الشروط المطبقة هي تلك التي تكون سارية المفعول في تاريخ اتصال المستخدم بالمواقع.

تجدر الإشارة إلى أن امانوزبريس لها الحق في أي وقت بتعديل الشروط لتكون ملائمة للتطور الحاصل في الخدمات وفي التشريعات السارية. ويعتبر المستخدمون مبلغين بهذه التعديلات بمجرد وضعها على الشبكة. وتُعتبر مقبولة دون أي تحفظ من أي مستخدم يدخل إلى المواقع بعد وضعها على الشبكة. لذلك ندعو المستخدمين للرجوع إليها عند كل دخول للاطلاع على أحدث نسخة منها متوفرة على المواقع.

4. خدمات الشركاء

تسمح المواقع أيضا بالحصول على خدمات الشركاء عن طريق روابط موجودة في فقرات متنوعة من الموقع توجهكم إلى مواقع هؤلاء الشركاء ومحتوياتهم وخدماتهم. يمكن أيضا الوصول إلى خدمات الشركاء بالضغط على عناصر إعلانية (على شكل شريط أو فيديو…).

يعترف المستخدم بأنه يعلم أن خدمات الشركاء هذه منفصلة تماما عن امانوزبريس. بناء عليه، يكون أي استخدام لخدمات الشركاء خاضعا لشروط الاستخدام و/أو البيع الخاصة بكل خدمة منها ولسياسة حماية المعلومات ذات الطابع الشخصي.

لا تتحمل امانوزبريس أي مسؤولية عن المحتويات وجميع العروض والمعلومات التي يمكن الحصول عليها أو الصفقات التجارية التي يمكن إبرامها عن طريق خدمات الشركاء. ولا تقدم امانوزبريس اي ضمان فيما يتعلق بشروط وقواعد تطبيق القوانين المرعية لدى مقدمي خدمات الشركاء الذين يكونون وحدهم مسؤولين عن ذلك.

5. المستخدمون

5.1 حسابات المستخدمين

إن الدخول إلى المواقع مجاني ولا يتطلب أي تسجيل مسبق.

لكن يمكن أن تتطلب بعض الخدمات التي تقدمها المواقع (كإرسال النشرات الإخبارية) تسجيلا مسبقا للمستخدم وتحديد المعرِّف واستخدام حساب خاص به.

عند إنشاء الحساب الخاص به، يُطلب من المستخدم اختيار معرِّف شخصي وكلمة مرور مرتبطان به بشكل شخصي وسري. يُطلب من المستخدم ملء استمارة تسجيل يعطي فيها لامانوزبريس بعض المعلومات الشخصية الإلزامية والاختيارية حسب التعليمات التي تظهر في الاستمارة. إذا لم يقدم المستخدم المعلومات المعتبرة إلزامية، فإن عملية إنشاء الحساب لن تكون ممكنة.

تؤخذ هذه المعلومات مباشرة من المستخدم لتسهل التعرف عليه عند الدخول في المرات التالية وتوفر له خدمات و/أو الدخول إلى صفحات إضافية. يتم الاحتفاظ بهذه المعلومات الشخصية بموافقة المستخدم وتجري معالجتها كما هو محدد في المادة 10 من هذه الشروط. ويتم الاحتفاظ بها اعتبارا من تاريخ إنشاء حساب المستخدم وطيلة فترة استخدام الخدمات. يتم الاحتفاظ بالبيانات بعد تاريخ إلغاء الاشتراك من قبل امانوزبريس بسبب انقطاع المستخدم أو تاريخ طلب المستخدم حذف الحساب، لمدة 13 شهرا كحد أقصى.

5.1.1 حماية القاصرين

في حال كان المستخدم شخصا طبيعيا قاصرا، يصرح ويقر بأنه حصل على موافقة مسبقة من أهله أو من الوصي أو الأوصياء عليه للدخول وزيارة المواقع. يكفل الوصي أو الأوصياء احترام المستخدم القاصر لمجموعة الأحكام الواردة في شروط الاستخدام العامة هذه عند استخدام المواقع.

يتعين على الأهل (أو الأوصياء بدلا عنهم) مراقبة استخدام أولادهم للخدمات، كما عليهم التذكر دوما أن هذه الخدمات موجهة للجمهور الواسع، وأنهم بصفتهم أوصياء شرعيين مسؤولون عن تحديد المواقع المناسبة أو غير المناسبة لأولادهم والتحقق من حسن استخدامهم لها. للحصول على معلومات إضافية عن كيفية حجب المواقع، خصوصا فيما يتعلق بحماية القاصرين، تنصح امانوزبريس بالرجوع إلى مزود خدمة الإنترنت الخاص بهم والاطلاع على الصفحة التالية : https://www.education.gouv.fr/cid141/la-protection-des-mineurs-sur-internet.html

ننوه إلى أن القاصرين لا يُسمح لهم بإنشاء حساب مستخدم.

5.1.2 معرِّفات خدمات الطرف الآخر

يمكن ان يكون الحصول على بعض الميزات أو الخدمات مشروطا باستخدام معرفات خدمات الطرف الآخر كالفيسبوك وتويتر وغوغل+ ولنكد إن.

ولا بد للمستخدم من الاتصال عن طريق المعرّفات الخاصة بهذه الخدمات المختلفة للحصول على كافة الميزات الاجتماعية التي تتطلب التفاعل مع خدمات الطرف الآخر هذه.

تخضع عمليات إنشاء هذه الحسابات واستخدامها والبيانات ذات الطابع الشخصي التي يقدمها المستخدم لدى هذه الخدمات لشروط الاستخدام وسياسة حماية البيانات الشخصية الخاصة بكل خدمة من خدمات الطرف الآخر هذه، دون أن تتحمل امانوزبريس أي مسؤولية عن ذلك.

5.2 المساحات التشاركية

للمستخدمين الحق في التعليق على المحتويات الموضوعة على المواقع (انظر أدناه “التعليقات”)، و/أو تحميل إلى المواقع لنصوص وفيديوهات وتسجيلات صوتية وصور و/أو رسوم (انظر أدناه “محتويات المستخدمين”). يمكن لأي زائر للمواقع أن يرى تعليقات المستخدمين والمحتويات الخاصة بهم.

لا تجري امانوزبريس مبدئيا أي رقابة على المحتويات الخاصة بالمستخدمين و/أو التعليقات التي ينشرونها، وهم مسؤولون عن مضمون المحتويات و/أو التعليقات التي يكتبونها.

ولا يمكن تحميل امانوزبريس في أي حال من الأحوال المسؤولية حول مضمون التعليقات و/أو المحتويات التي يضعها مستخدم لا يحقق الشروط اللازمة لوضعها على الموقع.

كل مستخدم يضع على المواقع تعليقات و/أو محتويات مستخدمين يعطي بذلك الحق لامانوزبريس، بشكل مجاني وغير حصري، بالاحتفاظ بهذه التعليقات و/أو المحتويات ونسخها ووضعها على المواقع طيلة مدة حقوق الملكية الفكرية اعتبارا من تاريخ نشرها.

تجدر الإشارة إلى أنه يجوز إعادة تنسيق بعض محتويات المستخدمين لأسباب تقنية، طبقا لأحكام المادة 7.3 من هذه الشروط العامة (وتحديدا نوع الخط وقياسه والأخطاء الإملائية). لا يجوز إجراء أي تعديل في مضمون التعليقات ومحتويات المستخدمين دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من المستخدم الذي كتبها.

يتعهد المستخدم ألا يضع على المواقع محتويات أو تعليقات لا تراعي التشريعات النافذة في فرنسا، وتحديدا تلك التي :

  • تتنافى مع النظام العام والأخلاق الحميدة ؛
  • تمس خصوصية حياة الآخرين ؛
  • تسبب الأذية لسرية مصادر الصحفيين ؛
  • تخالف سرية المهنة ؛
  • تلمّح إلى الأصول العرقية أو الدينية أو الإثنية أو الصفات الشخصية أو الأشخاص المعاقين إلا إذا كانت هذه المعلومات ضرورية لفهم المعلومة ؛
  • تساهم في نشر عمل محمي بقانون الملكية الفكرية دون الحصول على الإذن المسبق لذلك ؛
  • تشكل إهانة أو تشهير أو تشويه أو هجوم على الشرف والسمعة أو على كرامة الشخص أو التحريض على الكراهية العنصرية أو أي عملية منافسة غير مشروعة ؛
  • تشكل إهانة لكرامة ضحية ؛
  • تنتهك هوية ضحايا الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي، ما لم يكن الشخص قد أعطى موافقة خطية ؛
  • تسمح بنشر معلومات متعلقة بالهوية أو بتحديد هوية قاصر ؛
  • تشجع على ارتكاب جرائم و/أو جنح وتحرض على استخدام المواد المحظورة أو تدفع إلى الانتحار ؛
  • تدافع عن بعض الجرائم، بما في ذلك القتل والاغتصاب وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ؛
  • تكون ذات طابع عنصري أو معاد للسامية أو معاد للأجانب أو تحريفي أو فاضح أو إباحي، أو الشذوذ الجنسي ؛

بالإضافة إلى ذلك، يتعهد المستخدمون بكتابة تعليقات و/أو محتويات تراعي ما يلي :

  • تكون ذي صلة بالموضوع الذي يتم التعليق عليه أو الاهتمام به ؛
  • يمكن قراءتها وفهمها من قبل الجميع، مع تجنب الفرط في استخدام الاختصارات أو “لغة الرسائل النصية القصيرة” ؛
  • تتجنب الاستخدام المفرط للأحرف الكبيرة التي يمكن أن تسبب شعورا بالعدوانية ؛
  • لا تشكل رسائل غير مرغوب فيها أو “فيضا” (نشر الرسالة ذاتها عدة مرات).

5.3 تعديل المساحات التشاركية

قد تقرر امانوزبريس، وفقا لتقديرها، حذف أي تعليقات و/أو محتوى مستخدم بعد نشرها على المواقع، إذا كان التعليق و/أو محتوى المستخدم لا يتوافق مع أحكام المادة 5.2.2، أو إذا كان بشكل عام يتعارض مع أحكام التشريعات الفرنسية المعمول بها.

6. الملكية الفكرية

6.1 عناصر المواقع ومحتوياتها

إن العناصر الموضوعة على المواقع كالنصوص والتسجيلات الصوتية والصور والفيديوهات والموسيقا والبرمجيات وقواعد البيانات وشعارات الشركات والماركات وأي عناصر أخرى يتم نشرها مسجلة ومحمية بقانون الملكية الفكرية (وتحديدا حقوق المؤلفين، وحقوق المجاورة وحقوق الماركات). هذه العناصر المحمية ملك لفرنسا ميديا موند و/أو شركائها.

بموجب القواعد المتعلقة بالملكية الفكرية، فإن أن النسخ (بما فيه التحميل من الشبكة والطباعة وغيره) أو التمثيل الجزئي أو الكامل، أو الملاءمة أو الترجمة أو التحويل و/أو النقل إلى موقع آخر لأي من العناصر المذكورة أعلاه، محظور دون إذن خطي مسبق من امانوزبريس و/أو أصحاب حقوقها. إن أي استخدام غير مصرح به لأي من هذه العناصر يشكل جريمة تزوير وقد يؤدي إلى ملاحقة قضائية مدنية و/أو جنائية ودفع تعويضات.

تمنح امانوزبريس للمستخدم الإذن الشخصي غير القابل للتحويل والمجاني وغير الحصري والخاص لاستخدام الخدمات والمواقع، وذلك للاستعمال الشخصي والخاص فقط، مع الامتثال الصارم لشروط الاستخدام التي الواردة في هذه الشروط العامة للاستخدام.

6.2 العلامات التجارية

إن العلامات التجارية الخاصة بامانوزبريس وشركائها، بما في ذلك الشعارات التي تظهر على المواقع هي علامات تجارية مسجلة ومحمية بذلك بموجب قانون الملكية الصناعية (المادة L 713-2 وما يليها من قانون الملكية الفكرية). يحظر استخدام هذه العلامات التجارية أو الشعارات دون إذن صريح من أصحابها. إن أي استخدام غير مصرح به لعلامة تجارية محمية أو شعار محمي يشكل جرم تزوير ويمكن أن يعرّض مرتكبه للملاحقة أمام المحاكم المختصة.

6.3 مساهمات المستخدمين

يضمن كل مستخدم لامانوزبريس أن يكون لديه حقوق الاستخدام الضرورية لوضع التعليقات و/أو محتويات المستخدم على المواقع.

على هذا النحو ، يعطي كل مستخدم لامانوزبريس، مجانًا ولا حصريًا، طوال فترة الحماية القانونية لحقوق الملكية الفكرية التي قد تكون ذات صلة بتعليقاته و/أو محتوى المستخدم الخاص به، الحق في النسخ والتقديم والتعديل وإعادة الصياغة وإعادة النشر والتوزيع والتكييف وبشكل عام استخدام كل أو جزء من التعليقات و/أو محتوى المستخدم على المواقع و/أو على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي في امانوزبريس بأشكالها المختلفة بغض النظر عن طريقة الوصول إليها.

تٌعطى هذه الحقوق في جميع أنحاء العالم لكل عمليات الاستثمار على جميع وسائل الإعلام وجميع طرق النشر المعروفة أو غير معروفة حتى الآن.

يقر المستخدم ويوافق صراحة على أن بعض التعليقات و/أو محتوى المستخدم يمكن إعادة تنسيقها لأغراض تقنية حصرا، وبالتالي فإن يعطي حقوق التعديل اللازمة لذلك. مع مراعاة أحكام المادة 5.2 ، لا تتم أي تغييرات جوهرية على التعليقات و/أو محتوى المستخدم دون موافقة مسبقة وصريحة من المستخدم.

يقر المستخدم ويوافق صراحة على أن أي استخدام للتعليقات و/أو محتوى المستخدم من قبل امانوزبريس، ضمن إطار الشروط العامة هذه، قد يؤدي إلى سداد تعويض مالي.

7. الروابط أو وصلات النص التشعبي

7.1 روابط بسيطة وروابط عميقة

يتم تعريف رابط النص التشعبي البسيط على أنه رابط يتيح الوصول فقط إلى الصفحة الرئيسية لأحد المواقع.

يتم تعريف رابط النص التشعبي العميق على أنه رابط يتيح الوصول إلى صفحة معينة من أحد المواقع دون المرور عبر صفحته الرئيسية.

إن إﻧﺷﺎء المستخدم لأي راﺑط ﻧص تشعبي يشير إﻟﯽ أﺣد اﻟﻣواﻗﻊ، ﯾﻌﻧﻲ أن ھذا اﻷﺧﯾر ﻗد ﺣﺻل ﻋﻟﯽ اﻟﺗراﺧﯾص اﻟﻼزﻣﺔ ﻣن أﺻﺣﺎب اﻟﺣﻘوق لإيصال ﺎﻟﻣﺣﺗوﯾﺎت اﻟﻣﻌﻧﯾﺔ إلى اﻟﺟﻣﮭور، وأنه عند الضرورة قد سدد أي رسوم ذات ﺻﻟﺔ.

تجدر الإشارة إلى أن امانوزبريس مستقلة تمامًا عن المواقع التي أنشأت رابطًا تشعبيًا وليست مسؤولة عن التوجه في الكتابة وعن المحتويات المنشورة على هذه المواقع.

7.2 مشغل الفيديو والصوت Player

يسمح مشغل الفيديو Player-Video و/أو مشغل الصوت Player-audio المضمن على موقع طرف آخر بالوصول إلى الفيديو و/أو المحتوى الصوتي لأحد المواقع من خلال عرضه في إطار في موقع الطرف الآخر المذكور، أو بالوصول المباشر إلى واحد أو أكثر من المحتويات.

يحظر استخدام أي مشغل فيديو و/أو مشغل صوت مضمّن دون إذن خطي مسبق من امانوزبريس.

7.3 روابط النص التشعبي من المواقع

يجوز أن تشير روابط النص التشعبي الموجودة على المواقع إلى مواقع أخرى تابعة لجهات خارجية. تقع زيارة المستخدم لمواقع الطرف الثالث على مسؤوليته الخاصة. لا يمكن اعتبار امانوزبريس مسؤولة عن تقديم هذا الرابط التشعبي ومحتوياته على مواقع الطرف الثالث هذه. لا يجوز للمستخدم بأي حال من الأحوال أن يحمّل امانوزبريس المسؤولية عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر ناتج عن استخدام موقع طرف ثالث يمكن الوصول إليه من المواقع.

8. توصية خاصة للمستخدمين الدوليين

تسمح امانوزبريس بالوصول إلى المواقع من أي بلد، مع مراعاة التشريعات المحلية المعمول بها والقيود التي قد تنجم عنها. يعترف أي مستخدم يدخل إلى المواقع من جهاز حاسوب يقع خارج الأراضي الفرنسية صراحة أنه اطلع وفهم وتقبل دون تحفظ بنود هذه الشروط العامة ويتعهد باحترام القوانين المحلية وجميع القيود المفروضة في تلك البلاد.

لا يمكن الوصول إلى بعض محتويات المواقع من بعض البلدان، بسبب القيود الإقليمية التي يفرضها أصحاب الحقوق أو بسبب حقوق البث المحدودة. ونتيجة لذلك، يمتنع المستخدمون الذين يدخلون إلى المواقع من حواسيب موجودة على أراض محظورة عن استخدام أي نظام لتجاوز تحديد الموقع من أجل التمكن من الوصول إلى هذه المحتويات من تلك الأراضي.

9. المسؤولية

9.1 إمكانية الوصول إلى المواقع والخدمات

المواقع والخدمات متوفرة على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع. ستبذل امانوزبريس قصارى جهدها لضمان إمكانية الوصول إلى المواقع والخدمات. ومع ذلك، فإن امانوزبريس ليست مسؤولة عن مخاطر انقطاع أو عطل بسبب الاتصال أو عملية صيانة أوتحديث المحتوى أو ازدحام الشبكة و/أو أنظمة الحواسيب، أو تدخل أطراف ثالثة غير مسموح لها والتلوث بالفيروسات المنتشرة على الشبكات وعلى الخدمات أو عن إضراب داخلي أو خارجي، أو سوء الإعدادات أو استخدام حلسوب المستخدم أو أي سبب آخر بارادته أم لا.

لن تتحمل امانوزبريس أي مسؤولة إذا كان الانقطاع أو التغيير في نوعية المواقع والخدمات ناجم عن قوة قاهرة. يعتبر من حالات القوة القاهرة أي حدث قاهر أو مفاجئ، على النحو المحدد في التشريع الفرنسي المعمول به والفقه القانوني لمحكمة النقض.

9.2 المحتوى التحريري

تتعهد امانوزبريس ببذل قصارى جهدها لضمان صحة ودقة المعلومات المتاحة على جميع المواقع، ولكن لا يمكن تحميلها مسؤولية عدم دقة هذه المعلومات أو طريقة استخدامها أو تفسيرها من قبل المستخدمين.

أيضا ، لا يمكن تحميل امانوزبريس المسؤولية عن ضرر مباشر أو غير مباشر، عرضي أو ملحق، ناتج عن استخدام المواقع أو أي معلومات تم الحصول عليها على المواقع.

تحتفظ امانوزبريس بحق إجراء تحسينات و/أو تعديلات على المواقع وعلى خدماتها، وذلك في أي وقت ودون سابق إنذار.

بشكل عام، يكفل المستخدم امانوزبريس ضد أي ملاذ أو إجراء من قبل أي شخص، وعواقبه المالية المحتملة المستندة إلى أو الناتجة بشكل مباشر أو غير مباشر عن أفعاله، أو الناتجة عن استخدام مستخدمي المواقع، وكذلك ضد أي انتهاك مزعوم لشروط الاستخدام أو للوائح المعمول بها ويبرئ امانوزبريس تماما من أي طعن قد ينتج عنه بما في ذلك التقاضي أمام المحاكم.

10. سرية البيانات

تدعو امانوزبريس المستخدم للاطلاع على سياستها بشأن حماية البيانات الشخصية واحترام الخصوصية التي يمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي :  البيانات الشخصية  وكذلك فيما يتعلق بملفات تعريف الارتباط الكوكيز عبر الرابط التالي :  كوكيز / Cookies.

تشرح هذه السياسات أصل وطبيعة البيانات التي تجمعها امانوزبريس أثناء تصفح المستخدم و/أو استخدام الخدمات المقدمة على مواقع وتطبيقات امانوزبريس، وطرق جمعها والحقوق التي يملكها المستخدم على هذه البيانات وفقًا للتشريعات المتعلقة بحماية البيانات الشخصية السارية في فرنسا وأوروبا.

11. أحكام ختامية

تخضع هذه الشروط للقوانين الفرنسية وتفسر وفقا لها. إن أي نزاع مستمر يتعلق بتفسير أو تطبيق أو تنفيذ محتوى هذه الشروط العامة إذا لم تتم تسويته بطريقة المعاملات خلال فترة 30 (ثلاثين) يومًا بعد الإخطار بالنزاع بواسطة خطاب مسجل مع إشعار بالاستلام، يخضع للمحاكم المختصة في نانتير (فرنسا).

إذا تبين أن أي جزء من أحكام هذه الشروط غير قانوني أو غير صالح أو غير قابل للتطبيق لأي سبب من الأسباب ، فسيتم اعتبار البند أو البنود المعنية غير صالحة وستحتفظ البنود المتبقية بكامل قوتها ونطاقها وتبقى قابلة للتطبيق.

لا يمكن بأي حال من الأحوال اعتبار عدم تطبيق أو عدم وجود طلب تطبيق من جانب امانوزبريس لأي من أحكام هذه الشروط على أنه تنازل من جانب امانوزبريس لمثل هذا الحكم أو مثل هذا الحق، إلا إذا وافقت امانوزبريس على خلاف ذلك كتابةً.