in

المجلس الجماعي لتزنيت يصادق على عدة مشاريع، ضمنها إنشاء القرية الرياضية.

عقد المجلس الجماعي لتزنيت، يوم أمس الخميس، دورته العادية لشهر أكتوبر 2023، والتي تداول وصادق فيها على مجموعة من قضايا الشأن المحلي ذات الصلة بالشؤون الثقافية والرياضية والتربية والشباب.

وهكذا، تداول أعضاء المجلس خلال هذه الجلسة التي انعقدت طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، برئاسة رئيس مجلس جماعة تزنيت، عبد الله غازي، حول الدخول المدرسي والمهني والجامعي 2023-2024.

كما صادق أعضاء المجلس على مجموعة من التوصيات في هذا الصدد، بما في ذلك تثمين المجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين ومختلف المتدخلين في العملية التعليمية التعلمية، وضرورة إحداث لجنة موضوعاتية مكلفة بالتعليم، وضرورة توفير وتعزيز الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية وتكثيف الجهود لمحاربة الهدر المدرسي والنهوض بالتعليم الأولي.

ووافق أعضاء المجلس على تعديل مقرر إنشاء القرية الرياضية، وذلك بإحداث منتزه رياضي وترفيهي بمغرسة الزيتون، بغرض تعزيز البنيات التحتية الرياضية الترفيهية التي تعد من أولويات التنمية المندمجة بناء على الاختصاصات المشتركة المنصوص عليها بالقانون التنظيمي 113.14، والقادرة على استيعاب متطلبات وحاجيات مختلف الشرائح المجتمعية بالمدينة.

وتأتي هذه المبادرة قصد ملاءمة المشروع مع مشاريع برنامج عمل الجماعة (2023-2028) حتى يتسنى للمجلس الجماعي الترافع وأجرأة تتفيذ اتفاقية تأهيل المدينة مع الشركاء المؤسساتيين، لاسيما وزارة الداخلية التي تشترط وجوبا إدراج مثل هذه المشاريع ضمن برنامج عمل الجماعة.

كما صادق أعضاء المجلس الحاضرين على اتفاقية شراكة بين جماعة تزنيت، ووزارة الداخلية (مديرية الشؤون القروية)، وعمالة إقليم تزنيت، والمجلس الإقليمي لتزنيت، وجمعية أمل تزنيت لكرة اليد حول اقتناء حافلة للنقل الرياضي والاجتماعي والتنشيط الثقافي.

ويهدف هذا المشروع، الذي تبلغ قيمته المالية الإجمالية 500 ألف درهم، والمندرج في إطار برنامج دعم وإدماج ذوي حقوق الجماعات السلالية في مسلسل التنمية البشرية، إلى النهوض بالأوضاع الاجتماعية لذوي الحقوق المنخرطين بالجمعية وغير المنخرطين وساكنة الجماعة الترابية عن طريق تقوية قدرات الشباب بالمنطقة، ودعم استمرارية الأنشطة المزاولة.

جدير ذكره أن أشغال الدورة عرفت، أيضا، المصادقة على مجموعة من النقاط المدرجة ضمن جدول أعمالها بما في ذلك تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بالترخيص بالاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي لأغراض الإشهار التجاري، وتعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بالترخيص بالاحتلال المؤقت لرحبة البهائم بالسوق الأسبوعي، وتعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بالترخيص بالاحتلال المؤقت للأكشاك الكائنة بمحطة سيارات الأجرة من الصنف الأول بالمدينة.

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طاطا : 100 تلميذ وتلميذة يواصلون إشهار ورقة مقاطعة الدراسة في وجه المديرية الإقليمية

عامل إقليم تزنيت يعطي انطلاقة مشاريع بمنطقة تافراوت