in

تحويل تصنيف الطريق الجهوية 107مقطع ..تيزى امنوز – مركز جماعة تاسريرت


اوردت مصادر مطلعة أن مجموعة من جمعيات المجتمع المدنى بتاسريرت وامنوز و افلا قد عقدت يوم البارحة الاحد ،11 نونبر 2023 على الساعه الخامسة مساء بمقهى فرانس فيل بمدينة الدار البيضاء لقاء يتمحور على ما جاء في اللقاء الاعلامي لسيد رئيس جماعة تاسريرت و الذي اثار ضجة لدى جمعيات المجتمع المدنى بتاسريرت وامنوز افلا .
وكما جاء على لسان السيد.رئيس جماعة تاسريرت ان المجلس الجماعي لتارسواط ناقش فى اطار إحدى دوراته امكانية تحويل تصنيف الطريق الجهوية 107 التى تخترق دواوير جماعة تارسواط (امنوز افلا)ومركز جماعة تاسريرت الى المنطقة الممتدة بين (تيزى امنوز (الروط) و افا نتزيرت.
مما خلق حالة من الاستنكار لدى المجتمع المدني بتاسريرت وامنوز افلا وان هناك مشاورات متقدمة بهدا الشأن وانه تم صياغة ملتمس للجهات المعنية بشأن تحويل التصنيف.
وأمام إنسداد قنوات التواصل لمعرفة حقيقة الامر تم عقد اجتماع بين جمعيات المجتمع المدني بكل من تاسريرت وامنوز افلا ودار نقاش جاد بين الحضور .

■وتم الاتصال بالسيد رئيس جماعة تارسواط من طرف المجتمع المدنى بامنوز افلا من اجل معرفة حقيقة ما يروج وفضل السيد الرئيس الحضور الى اللقاء من اجل التواصل مع الحاضرون بشكل مباشر .
وعند حضور رئيس جماعة تارسواط واستمع الى ماقاله السيد رئيس جماعة تاسريرت نفى نفياً قاطعا ماجاء فى الاوديو واردف السيد رئيس جماعة تارسواط ان مناقشة نقطة الطريق من اجل تصنيف الطريق الرابطة بين افا نروط#وافا نتزيرت) على طول 23كلمتر دون الحديت عن مسألة التحويل لان ليس من حقه مناقشة امور لا تدخل فى اختصاصاته وان الملتمس الدى تم ارساله الى الجهات المعنية متوفر للعموم وليس فيه اية اشارة لتحويل الطريق الجهوية 107.مقطع تيزى امنوز #مركز تاسريرت
■وتدخل السيد عزيز كوتر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والرياضة والتقافية بى جماعة تاسريرت بان لم يسبق ان ناقشنا قط مسألة تحويل وترقيم الطرق بالجماعة وان مرة ناقشنا ملتمس اصلاح الطريق الجهوية 107امى نتزيرت#مركز تاسريرت على طول 12كلمتر وكدالك الطريق الإقليمية 1929 .
■كما تدخل الاعضاء الحاضرين وكان تدخلهم ينصب فى اتجاه عدم المس بالمكتسابات وهي الطريق الجهوية 107 .
■كما تمن رؤساء جمعيات المجتمع المدنى بتاسريرت وامنوز افلا حضور السيد رئيس جماعة تارسواط للقاء وطمأنته الحضور بشان المشكل .

Written by

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رئيس تاسريرت: لا يهمنا ترقيم وتصنيف الطرق بقدر ما يهمنا تعبيدها وإصلاحها …

الشياطين لا تتوب، عمل جديد للاستاذ محمد بوفتاس